مشاركة


حصاد السابعة الإخباري 30-10-2017

سيطرت قوات النظام والمسلحون الأجانب الموالون لها، على حيي العرفي والعمال في مدينة دير الزور، بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين. وقال مصدر إعلامي إن من بين القتلى، مقاتل روسي وثلاثة آخرون من حزب الله اللبناني، بالإضافة لضابط برتبة عميد.

وفي دمشق، تساقطت قذائف هاون مجهولة المصدر على المدينة، وأدت إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين. وقالت مصادر إن “عدداً من القذائف سقطت على العباسيين، والزبلطاني، ما أدى لمقتل مدني وإصابة أربعة آخرين، في حين أصيب ثلاثة مدنيين جراء سقوط قذائف على منطقة باب شرقي، ودوار البيطرة… والنظام والمعارضة يتبادلان الاتهام بإطلاق القذائف.

دولياً، نشرت حسابات تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية صوراً تهدد فيها اللاعبَين الشهيرين نيمار وليونيل ميسي. وتوعدت الحسابات الموالية لتنظيم الدولة في منشورات أخرى بتنفيذ هجمات خلال كأس العالم لكرة القدم، والمزمع عقده في روسيا خلال العام القادم.

دولياً أيضاً، اقتحم عدد من الأشخاص المسلحين بهراوات مبنى برلمان كردستان العراق في أربيل، وذلك تعبيراً عن غضبهم لقرار الرئيس مسعود برزاني التنحي عن منصبه مطلع الشهر المقبل. وذكر شهود عيان أنهم سمعوا أصوات أعيرة نارية عندما كان المحتجون يشقون طريقهم إلى داخل المبنى، بحسب ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وثلاث وتسعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وتسعين ليرة سورية.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/c3REN