بغداد 36°C
دمشق 21°C
الأربعاء 16 يونيو 2021
سوريا: مشروع قانون لمحاسبة الأطباء والصيادلة الذين يصفون أدوية مهدئة دون حالات مرضية - الحل نت

سوريا: مشروع قانون لمحاسبة الأطباء والصيادلة الذين يصفون أدوية مهدئة دون حالات مرضية


أكد مدير التشريع ورئيس مشروع قانون مكافحة #المخدرات في حكومة النظام السوري،(أحمد فرواتي)، أنه سيتم محاسبة #الأطباء والصيادلة الذين يصفون أدوية مهدئة دون حالات مرضية، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وكشف فرواتي، أنه تم مراسلة وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام، للتحقيق في وصفات #طبية تم صرفها دون حالات مرضية، لاتخاذ الأجراءات القانونية المعمول بها في نقابتي الأطباء #والصيادلة والتي من الممكن أن تصل إلى الشطب وعقوبات قضائية.

وقال فرواتي، ” تم إدخال مواد جديدة من ضمن قائمة #المخدرات أو التي تدخل في تصنيعها ومنها “السلائف الكيميائية” حسب النسبة التي تدخل في صناعة الأدوية أو المواد المخدرة”، مشيراً إلى أن هذه المواد يتم استخدامها لصناعة #أدوية مهدئة لحالات مرضية معينة، لكن يمكن استخدامها لحالات غير مشروعة.

وأشار فرواتي إلى أنه تم إضافة مواد جديدة في المشروع الجديد فيما يتعلق بموضوع تهريب وزراعة #المخدرات، مؤكداً أن القانون الجديد يشدد بمسألة العقوبات المتعلقة بتجارة المخدرات والتي” تصل إلى #الإعدام إلا إذا استخدم القاضي أسباب التخفيف وحكمه مؤيد”، على حد  قول فرواتي.

يذكر أنه تم بتشكيل لجنة لتعديل #قانون مكافحة المخدرات من قبل وزراتي #العدل والداخلية التابعتين لحكومة النظام، يترأسها أحمد فرواتي وتضم ممثلين عن وزارات العدل والصحة والداخلية إضافةً إلى نقابة الصيادلة.


التعليقات