التحالف الكردي للحل: لقاء حميميم قد يطرح إمكانية وضع “دستور جديد” للبلاد

التحالف الكردي للحل: لقاء حميميم قد يطرح إمكانية وضع “دستور جديد” للبلاد

جوان علي – القامشلي

أكد رئيس التحالف الوطني الكردي في سوريا، عزمهم على حضور “مؤتمر الشعوب السورية “، المزمع عقده في القاعدة الروسية في مطار #حميميم بداية الشهر القادم، مؤكدا أن المؤتمر الذي سيحضره ممثلون عن المكونات السورية سيطرح إمكانية وضع مسودة لـ “الدستور المستقبلي” .

حيث قال مصطفى مشايخ (رئيس التحالف الوطني الكردي في سوريا)، إنهم “عازمون على حضور مؤتمر الشعوب السورية كجزء من المكون الكردي، وليس كطرف سياسي ذلك أن الدعوة موجهة لممثلي المكونات، حيث سيعقد المؤتمر تحت إشراف روسي بقاعدة حميميم، ومن المتوقع حضور ستيفان ديمستورا إلى جانب عدد من الشخصيات الدولية.”

وأوضح مشايخ أن المؤتمر الذي سيحضره إضافة إلى ممثلي المكونات، شخصيات مستقلة وممثلي مؤسسات المجتمع المدني، من المتوقع أن “يفضي إلى تشكيل لجنة، تعمل على إعداد مسودة للدستور السوري المستقبلي”، وفق قوله.

وارجع مشايخ سبب حضورهم للمؤتمر، “لكونه فرصة للاستماع للآراء، كما لإبداء الرأي حول المستقبل السوري، كما أن المشاركين هم من الأطراف التي تؤمن بالحل السياسي للأزمة السورية”، ولكنه نوه إلى أن موقفهم سيبنى على ما قد يتمخض عنه من نتائج، رغم اعتباره لقاء مهما”.

وتتضارب المعلومات حتى الآن عن الموعد النهائي لعقد هذا المؤتمر، رغم أن أغلب المصادر أشارت إلى احتمالية عقده ما بين الـ7 وال10 من تشرين الثاني القادم في حميميم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.