سوريا: مشروع قانون لمحاسبة الأطباء والصيادلة الذين يصفون أدوية مهدئة دون حالات مرضية

سوريا: مشروع قانون لمحاسبة الأطباء والصيادلة الذين يصفون أدوية مهدئة دون حالات مرضية

أكد مدير التشريع ورئيس مشروع قانون مكافحة #المخدرات في حكومة النظام السوري،(أحمد فرواتي)، أنه سيتم محاسبة #الأطباء والصيادلة الذين يصفون أدوية مهدئة دون حالات مرضية، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وكشف فرواتي، أنه تم مراسلة وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام، للتحقيق في وصفات #طبية تم صرفها دون حالات مرضية، لاتخاذ الأجراءات القانونية المعمول بها في نقابتي الأطباء #والصيادلة والتي من الممكن أن تصل إلى الشطب وعقوبات قضائية.

وقال فرواتي، ” تم إدخال مواد جديدة من ضمن قائمة #المخدرات أو التي تدخل في تصنيعها ومنها “السلائف الكيميائية” حسب النسبة التي تدخل في صناعة الأدوية أو المواد المخدرة”، مشيراً إلى أن هذه المواد يتم استخدامها لصناعة #أدوية مهدئة لحالات مرضية معينة، لكن يمكن استخدامها لحالات غير مشروعة.

وأشار فرواتي إلى أنه تم إضافة مواد جديدة في المشروع الجديد فيما يتعلق بموضوع تهريب وزراعة #المخدرات، مؤكداً أن القانون الجديد يشدد بمسألة العقوبات المتعلقة بتجارة المخدرات والتي” تصل إلى #الإعدام إلا إذا استخدم القاضي أسباب التخفيف وحكمه مؤيد”، على حد  قول فرواتي.

يذكر أنه تم بتشكيل لجنة لتعديل #قانون مكافحة المخدرات من قبل وزراتي #العدل والداخلية التابعتين لحكومة النظام، يترأسها أحمد فرواتي وتضم ممثلين عن وزارات العدل والصحة والداخلية إضافةً إلى نقابة الصيادلة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.