بغداد 29°C
دمشق 20°C
السبت 8 مايو 2021
حماة: جيش العزة يعلن "مقتل 20 عنصراً للنظام وإحباط محاولته في التقدم" - الحل نت

حماة: جيش العزة يعلن “مقتل 20 عنصراً للنظام وإحباط محاولته في التقدم”


هاني خليفة – حماة

أعلن #جيش_العزة (التابع للجيش السوري الحر والعامل بريف #حماة)، مساء أمس، مقتل “20 عنصراً” من قوات النظام والقوات المساندة لها، والاستيلاء على دبابة من طراز T55 ، خلال التصدي لمحاولة تقدم للأخيرة باتجاه قرية #الظافرية ومزرعة الزهراء وتلة السيريتل بريف #حماة الشمالي الشرقي، وذلك عبر بيان نشر على المعرفات الرسمية للجيش، في حين لم يذكر الأخير خسائره.

وقال الناشط الإعلامي عمار الحسن لموقع الحل، إن “مواجهات عنيفة بين الطرفين استمرت لحوالي خمس ساعات، تزامنت مع شن الطيران الحربي التابع لقوات النظام عشرات الغارات على المنطقة فضلا عن مئات القذائف الصاروخية والمدفعية التي استهدفت المنطقة، كما استقدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية للسيطرة على المناطق المذكورة”. مؤكداً عدم تحقيق “أي تقدم للقوات المهاجمة باتجاهها.

وفي السياق، نفذت #هيئة_تحرير_الشام (النصرة)، عملية انتحارية بسيارة مفخخة يقودها عنصر منها، في تجمع لقوات النظام بمزارع قرية أبو لفة بريف #حماة الشرقي، أسفرت عن قتل وجرح العشرات من عناصر قوات النظام، إضافة إلى إعطاب دبابة وعربة بي إم بي، بحسب وكالة #إباء الإعلامية التابعة للهيئة.

يشار إلى أن معارك عنيفة تدور في ريف #حماة الشرقي، بين قوات النظام وهيئة تحرير الشام، وبين الأخيرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، إذ يحاول كل من الأطراف المتنازعة توسيع رقعة سيطرته في المنطقة، بالتزامن مع عشرات الغارات، الأمر الذي أدى إلى نزوح أكثر من 35 ألف نسمة باتجاه ريف #إدلب الشرقي، يعانون أوضاعاً إنسانية ومعيشية صعبة.


التعليقات