بغداد 15°C
دمشق 12°C
الأحد 28 فبراير 2021
صناعيو دمشق يطالبون بخفض سعر المازوت - الحل نت

صناعيو دمشق يطالبون بخفض سعر المازوت


طالب أعضاء غرفة #صناعة دمشق، حكومة النظام السوري، بتخفيض سعر #المازوت والفيول للصناعيين، بعد انخفاض سعر الدولار من 530 إلى 480 ليرة سورية، بحسب ما نشر موقع الاقتصادي.

وأشار رئيس غرفة صناعة دمشق التابعة لحكومة النظام (سامر الدبس)، إلى أن القطاع #الزراعي يحصل على المازوت بسعر 185 ل.س لليتر الواحد، بينما القطاع الصناعي يحصل على الليتر بـ 295، مؤكداً أن خفض أسعار المشتقات النفطية، سيؤدي إلى زيادة الإنتاج وخفض التكاليف، وهو ما ينعكس على المستهلك، حسب قوله.

واعترض الصناعيون على التعميم الصادر من وزارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام، والذي ألزم كل #صناعي مسجل في السجل التجاري بالانتساب إلى غرفة التجارة، مبينين أن هذا الأمر يؤدي إلى زيادة النفقات على #الصناعيين الذين يحصلون على السجل لضرورة العمل ولكن نشاطهم هو ضمن غرف الصناعة.

ونوه الصناعيون أن هناك مواد أولية داخلة في الصناعات #الكيميائية ليس لها مدة صلاحية، الأمر الذي يعرض أصحابها للمخالفات التموينية، مطالبين حكومة النظام بإصدار تعميم لمديريات التجارة الداخلية، بعدم التعرض لهذه المواد التي ليس لها مدة صلاحية وفقاً للمواصفات القياسية السورية.


التعليقات