في تصعيد خطير: الإدارة الذاتية تتهم رئيس المجلس الوطني الكردي بـ”الخيانة و الإرهاب”

في تصعيد خطير: الإدارة الذاتية تتهم رئيس المجلس الوطني الكردي بـ”الخيانة و الإرهاب”

جوان علي – القامشلي

وجهت النيابة العامة التابعة لمحكمة الدفاع عن الشعب في #الإدارة_الذاتية أمس، تهمة “الخيانة والقيام بأعمال إرهابية” ضد رئيس #المجلس_الوطني_الكردي (إبراهيم برو). مشيرة إلى أن “لبرو علاقة مع كتائب إرهابية”، بحسب تعبيرها.

وجاءت في وقائع الدعوة التي قدمتها النيابة العامة أن رئيس المجلس الوطني الكردي “على علاقة وتعاون مع كتائب إرهابية هاجمت على مدينة سري كانيه (#رأس_العين) و #عفرين منذ نهايات العام 2011، كما شارك بتشكيل كتائب بمسميات كردية مثل كتيبة مشعل تمو، كتيبة أزادي، وكتيبة صلاح الدين، بالتعاون مع فصيل جبهة النصرة الإرهابي”، بحسب ما ورد في الدعوى.

وادعت النيابة أن إبراهيم برو ومنذ توليه رئاسة مجلس الوطني الكردي (ENKS) “يعمل على النيل من مكتسبات ثورة #روج_آفا، بالتحريض ضد #وحدات_حماية_الشعب وقوات #الأسايش ونظام الإدارة الذاتية، مروراً بمحاربته لتعليم اللغة الكردية ووصولاً إلى استهداف مشروع الفيدرالية الديمقراطية وقوات سوريا الديمقراطية، وإثارة النعرات الطائفية ومحاولة إحداث الشروخ بين شعوب شمال سوريا المتحدة ضد تنظيم داعش الإرهابي”.

واتهمت النيابة بـ”وجود علاقة لإبراهيم برو مع الاستخبارات التركية”. لافتة إلى أن “بعض الاجتماعات كانت بقرار من المدعى عليه إبراهيم برو، وليس من المجلس الوطني الكردي”، بحسب ما جاء فيها.

يشار إلى أن المجلس الوطني الكردي يتجه إلى عقد مؤتمره الرابع خلال الفترة القادمة، حيث أكدت الأمانة العامة للمجلس على ضرورة حضور جميع قياداته في الخارج.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.