مشاركة


حصاد السابعة الإخباري 01-11-2017

لقي ستة مدنيين مصرعهم، جراء انفجار ألغام من مخلفات تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الرقة. فيما اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية ثلاثة مدنيين قالت إنهم “دخلوا بطريقة غير نظامية الى أحياء مدينة الرقة، دون إذن رسمي”.

ميدانياً، أحرزت قوات النظام تقدماً عسكرياً على عدة محاور، حيث سيطرت على حي المطار في دير الزور بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية، واعتقلت عدة مدنيين في المناطق التي سيطرت عليها. وقالت مصادر إن قوات النظام سيطرت على خمس قرى بريف حماة الشرقي، بعد مواجهات خاضتها مع هيئة تحرير الشام.

وفي مناطق الإدارة الذاتية، تقوم الأسايش عبر حواجزها منذ حوالي أسبوع، بتوقيف الشبان وسحبهم إلى التجنيد، دون مشاركة دوريات الشرطة العسكرية. وقالت مصادر إن الإدارة الذاتية، “قامت بحل الشرطة العسكرية، وتم تحويل صلاحيات ملاحقة المطلوبين للنيابة العامة، حيث تتكفل الأسايش بتنفيذ الملاحقة وتبليغ المكلفين”.

دولياً، أفادت مصادر من المعارضة السورية بأنها “ترفض المشاركة في المؤتمر الذي تدعو إليه روسيا في سوتشي، وتصر على أن تجرى أي محادثات سلام تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف”. وقال محمد علوش في تصريح إعلامي إن “الثورة ترفض هذا المؤتمر. لأنه بين النظام والنظام”، بحسب تعبيره.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وأربع وثمانين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وإحدى وثمانين ليرة سورية.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/6Ydlm