حكومة النظام تحدد سعر كيلو لحم الغنم بـ 1450

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أصدرت وزارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري، تعميماً حددت بموجبه سعر بيع لحم #الغنم الهبرة بـ 4200 ل.س كحد أقصى في جميع المدن السورية.

وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، (عبدالله الغربي)، أن هذا التخفيض جاء بعد انخفاض أسعار لحم الغنم #البلدي، وخاصة في المحافظات المنتجة.

وبحسب التعميم الصادر من الوزارة، أصبح سعر بيع كيلو #لحم ذبيحة الغنم بـ2700 ليرة كحد أدنى و3100 ليرة كحد أعلى للكيلو الواحد، وسعر بيع لحم الغنم #الهبرة ب3700 ليرة كحد أدنى و4200 ليرة بأعلى حد للكيلو الواحد.

كما حددت الوزارة سعر بيع لحم ذكور أغنام #العواس الحية المعدّة للذبح ويبلغ وزنها 60 كغ، بـ1525 ليرة كحد أدنى و1600 كحد أعلى للكيلو الواحد، وسعر بيع ذكور أغنام العواس الحية المعدّة للتسمين وزن 40 كغ بـ1475  ليرة كحد أدنى و1550 ليرة كحد أعلى للكيلو الواحد.

وأشار الغربي، إلى أنه تم تحديد الأسعار بحد أدنى للمحافظات المنتجة للأغنام، والأسعار بحدها الأعلى للمحافظات المستهلكة، مؤكداً أن هناك لجنة مختصة في #الوزارة تدرس التكلفة الحقيقة للمواد والمنتجات الاستهلاكية، لطرحها بأسعار تتناسب مع القدرة الشرائية للمواطنين، على حد قوله.

وشهدت أسعار لحوم #الأغنام انخفاضاً ملحوظاً خلال الفترة الماضية، حيث أصبح كيلو الغنم الحي بـ1450 ل.س، بعد أن كان سعره 2100 ل.س، وسبب هذا الانخفاض هو الحد من تهريب الأغنام إلى الخارج، بحسب ما أعلنت الجمعية الحرفية للحامين التابعة لحكومة النظام.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/k7aFO
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في أسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد