حصاد السابعة

حصاد السابعة الإخباري.. الخميس 02/11/2017

By موقع الحل نت

November 02, 2017

حصاد السابعة الإخباري 02-11-2017

لقي أحد عشر مدنياً مصرعهم وجرح آخرون، بقصف للطيران الحربي الروسي وسلاح المدفعية العراقي، على مناطق في ريف دير الزور. وقتل الطيران الروسي تسعة مدنيين في قرية السيال، فيما استهدفت المدفعية العراقية قرية الهري قرب الحدود، ما أدى لمقتل امرأة مسنة وشابة… وقوات النظام تواصل تقدمها في مدينة دير الزور على حساب تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي درعا، اندلعت اشتباكات عنيفة في حي المنشية، بين قوات النظام وفصائل المعارضة، استُخدمت فيها شتى أنواع الأسلحة، وذلك بعد أشهر من الهدوء في المحافظة بسبب اتفاق هدنة الجنوب. وأسفرت الاشتباكات في المنشية عن إصابة عدد من عناصر المعارضة بجروح، فيما لم يحقق أي من الطرفين تقدماً يُذكر.

وفي حمص، أعلنت ستة فصائل عسكرية تعمل في ريفي حمص الشمالي وحماه الجنوبي عن التوحد ضمن تجمع جديد تحت اسم “جيش حمص”. وأكدت الفصائل المندمجة استعدادها لما أسمته “المرابطة على ثغور ريفي حمص الشمالي وحماه الجنوبي، بالإضافة لتوحيد الصف وجمع الكلمة على كامل الأراضي السورية” وفق ما ورد.

إنسانياً، دخلت قافلة مساعدات أممية، إلى مدينة تلبيسة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حمص الشمالي)، مقدمة من الأمم المتحدة بالتعاون مع منظمة الصليب الأحمر الدولي. وقال ناشطون إن المساعدات “لم تدخل تلبيسة منذ حوالي ثلاثة أشهر”. مضيفين أن المساعدات التي تم إدخالها “لا تكفي الأهالي سوى لأيام، بسبب الحصار الذي يفرضه النظام على المنطقة”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وخمس وثمانين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة واثنتين وثمانين ليرة سورية.

التعليقات

التعليقات