مشاركة


حصاد السابعة الإخباري 03-11-2017

قصف كل من طيران التحالف الدولي والطيران الروسي عدة مناطق في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى لمقتل أكثر من ثلاثين مدنياً وإصابة العشرات. فيما سيطرت قوات النظام السوري وحلفاؤها، مساء الأمس، على كامل مدينة دير الزور، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي حلب، أعلنت هيئة تحرير الشام سيطرتها على عدّة مواقع لقوّات النظام في ريف حلب الجنوبي، إثر هجوم شنّته على تلك المواقع. وقالت مصادر إن الهيئة “سيطرت على قريتي الحويوي وحجارة بريف حلب الجنوبي، إثر اشتباكات مع قوات النظام أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى”.

أما في الرقة، نفذت قوات سوريا الديمقراطية، حملة اعتقالات طالت عدداً من الشبان في ريف الرقة، لسوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري. وقال نشطاء من المدينة إن “الأسايش قامت باعتقال عشرات الشبان من قرى ريف الرقة الشمالي والغربي، بهدف سوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري، وذلك بعد إبلاغها الأهالي بضرورة إرسال أبنائهم إلى التجنيد”.

إنسانياً، تعاني آلاف العائلات النازحة من قرى شرقي حماة، من غياب الخدمات الرئيسية ونقص المساعدات في المخيمات المتواجدة بريفي حماة و إدلب. وقالت مصادر إن النازحين “يتواجدون ضمن حوالي أربعين تجمعاً على هيئة مخيم، وبعض الخيم تضم أكثر من خمس عائلات، في ظل غياب الماء والخبز والكهرباء، ما دفع المجالس المحلية لإطلق نداء استغاثة”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وخمس وثمانين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة واثنتين وثمانين ليرة سورية.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/S14Oo