بغداد 37°C
دمشق 25°C
الخميس 2 يوليو 2020

دير الزور: أكثر من 30 قتيلاً بغارات التحالف وروسيا.. وقوات النظام تسيطر على كامل المدينة


حمزة فراتي-موقع الحل

قُتل 31 مدنياً وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف للطيران الحربي الروسي و #التحالف_الدولي، على عدة مناطق بريف #دير_الزور الشرقي، لاتزال تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور الشرقي)، لموقع الحل، إن التحالف الدولي “استهدف باكثر من 17غارة منازل المدنيين في قرية الصالحية بريف #البوكمال، ما أسفر عن مقتل 21 مدنياً معظمهم من النساء والاطفال، ضمنهم عائلتان نازحتان من خارج القرية”.

وأردف المصدر، أن القصف ذاته “استهدف المعبر المائي في بلدة المراشدة بريف البوكمال أيضاً، ما أدى لمقتل رجل وثلاثة أطفال وجرح 4 آخرين، معظمهم بحالة حرجة”.

اتصالاً بذلك، طالت غارات التحالف أيضاً قرية الباغوز بريف المدينة ذاتها، ما أسفر عن مقتل 4 مدنيين وجرح أكثر من 20 آخرين معظمهم من النساء والاطفال. في حين تعرضت قرية السيال لغارات مشابهة خلفت قتيلة و9 جرحى آخرين.

وفي السياق، استهدف الطيران الحربي الروسي، مدينة البصيرة بريف #دير_الزور الشرقي بأكثر من 6 غارات، ماأدت لمقتل شابين وجرح 23 آخرون.

من جهة أخرى، تمكنت قوات النظام والقوات الأجنبية الموالية لها، من بسط سيطرتها على مدينة دير الزور بشكل كامل بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم، بحسب المصدر.


التعليقات