منظمة الفاو: “انخفاض أسعار الغذاء العالمي بنسبة 1.3% خلال شهر تشرين الأول”

منظمة الفاو: “انخفاض أسعار الغذاء العالمي بنسبة 1.3% خلال شهر تشرين الأول”

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة #فاو، عن تراجع الأسعار العالمية للغذاء في شهر تشرين الأول الماضي بنسبة 1.3 مقارنةً بشهر أيلول، وذلك نظراً لانخفاض أسعار جميع السلع #الغذائية عدا الحبوب.

وبينت المنظمة، أن الأسعار ارتفعت على أساس سنوي 2.5% عن مستوياتها في شهر #تشرين_الثاني 2016، لكنها تبقى منخفضة 27% عن المستوى القياسي المرتفع الذي سجلته خلال شهر شباط عام 2011.

وكانت منتجات #الألبان في مقدمة السلع التي سجلت أكبر هبوط مع تراجعها 4.2%، بحسب مؤشر الفاو الذي يقيس التغييرات الشهرية في أسعار سلة من الحبوب والبذور الزيتية واللحوم ووالسكر ومنتجات الألبان، وبلغ المؤشر 176.4 نقطة عن الشهر الماضي.

وتوقعت منظمة الفاو، أن يتجاوز الإنتاج #العالمي بفارق صغير المحصول القياسي المسجل العام الماضي، ليصل إلي 2.613 مليار طن. مرجحة أن تتوازن أسواق #الحبوب في 2017-2018.

وأشارت المنظمة إلى أنه من المتوقع أن ينخفض إنتاج #القمح عن العام الماضي بنسبة 01%، ليصل الإنتاج إلى 752.8 مليون طن، وذلك بسبب هبوط المحصول في الولايات المتحدة الأمريكية.

وارتفعت أسعار الغذاء العالمي في شهر #أيار وحزيران وتموز من العام الحالي، لتنخفض في شهر أب بنسبة 1.3% بحسب تقرير الفاو.

يذكر أن منظمة #الفاو هي منظمة حكومية دولية، تضم 194 عضو من الدول في العالم، وتتواجد في اكثر من 130 بلداً منها #سوريا، ويقع مقرها الرئيس في العاصمة الإيطالية #روما.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.