مشاركة


حصاد السابعة الإخباري 06-11-2017

قصف الطيران الروسي مخيم الرفاعي للنازحين في منطقة معزيلة بريف دير الزور، ما أدى لمقتل خمسة مدنيين بينهم نساء، وجرح أكثر من سبعة عشر شخصاً آخرين معظمهم بحالة حرجة. فيما قصف التحالف الدولي مدينة البصيرة ما أدى لمقتل رجل وإصابة آخرين، في ظل محاولات حثيثة لقوات سوريا الديمقراطية للتقدم والسيطرة على المدينة.

وفي الرقة، سمحت قوات سوريا الديمقراطية لأهالي حي المشلب بالعودة لمنازلهم، بعد التوقيع على تعهد بتحمل مسؤولية سلامتهم. ويأتي ذلك “بعد ضغط الأهالي على القوات وخروجهم عدة مظاهرات طالبت بالسماح لهم بدخول الحي، بعد غياب أربعة أشهر بسبب المعارك التي دارت فيه”.

دولياً، اتهمت السلطات الفلسطينية إسرائيل، بـ”دعم تنظيم القاعدة في سوريا، ثم التراجع عن ذلك بسبب تظاهرات قام بها مواطنون دروز في إسرائيل قرب الحدود السورية”. وأضافت السلطات أن إسرائيل تقوم بـ”دعم وتسليح ودفع رواتب جبهة النصرة، وتأمين معلومات استخباراتية لها، مقابل حراسة الحدود الشمالية لإسرائيل”، على حد وصفها… وإسرائيل تنفي الاتهامات الفلسطينية.

دولياً أيضاً، أعلن زعيم حزب الله اللبناني (حسن نصر الله) أن استقالة رئيس الوزراء (سعد الحريري) “لم تكن بقرار منه، بل كانت وراءها السعودية التي أجبرته على فعل ذلك”. وأضاف نصر الله أن “الرد على استقالة الحريري يجب أن يكون على السعودية مباشرة، لا على الحريري ذاته”، على حد تعبيره.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وخمس وثمانين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة واثنتين وثمانين ليرة سورية.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/d1s2x