سوريا: شركات النقل تضاعف أجور شحن الإرساليات والطرود البريدية

سوريا: شركات النقل تضاعف أجور شحن الإرساليات والطرود البريدية

ضاعفت الشركات العاملة بقطاع #النقل من ضمنها المؤسسة العامة للبريد، أجور شحن الإرساليات والطرود البريدية المختلفة بين المدن السورية، بحسب ما نقلت صحيفة تشرين التابعة لحكومة النظام.

وأكدت الصحيفة إلى أن الجهات العاملة في قطاع النقل، ضاعفت أجورها بشكل “غير معقول”، رغم أن الشركات الخاصة تشحن يومياً كميات كبيرة، و”هذا محفز لها على تقاضي أجور معقولة”، على حد تعبيرها.

وقال مدير شركة #القدموس للنقل والشحن (عبد الكريم خونده)، إن “أجور الشحن تحدد بناء على دراسة تكلفة تجريها الشركة، ثم تقدم إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التي توافق عليها غالباً من دون مناقشة أو تعديل”.

وأضاف خوندة، إلى أن شركات النقل لاتوجد لديها معايير ثابتة لتحديد أجور النقل، كالوزن أو الحجم أو المسافة الكيلومترية، فكل طرد له سعر شحن خاص، “حسب ما هو وارد في لوائح #الأجور التي وضعتها الشركة لنفسها”، حسب قوله.

من جهة أخرى أشار معاون مدير بريد طرطوس التابع لحكومة النظام (سامي علي)، إلى أن أجور الشحن تحدد وفق وزن #الطرد والمسافة المقطوعة من دون النظر كثيراً إلى #الحجم أو نوعية المادة المشحونة”، مبيناً أن أجور الشحن الداخلي أقل من أجور الشحن الخارجي.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية