بغداد 31°C
دمشق 26°C
الخميس 1 أكتوبر 2020

نتيجة زيادة الطلب وقلة المواد والاحتكار.. ارتفاع أسعار المحروقات بريف حمص


هاني خليفة – حماة

ارتفعت أسعار المحروقات مؤخراً، في مناطق سيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي، جراء رفع عناصر قوات النظام المتمركزة في محيط المنطقة قيمة الضريبة على التجار للسماح بعبورها، إضافةً إلى احتكار بعض التجار للمواد.

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح، لموقع الحل، إن “قوات #النظام رفعت الأتاوات على الشاحنة التي تدخل إلى مناطق سيطرة المعارضة إلى مليون ومئة ألف ليرة سورية، أي ما يعادل حوالي 2150 دولار أميركي، إذ ارتفع سعر ليتر المازوت من 400 إلى 435 ليرة والبنزين من 400 إلى 450 ليرة وأسطوانة الغاز من 6800 إلى 7500 ليرة، في حين احتكر بعض التجار #المواد لبيعها بسعر أعلى”.

وأوضح الناشط أن زيادة الطلب على #المحروقات من الأهالي مع حلول فصل الشتاء بغرض التدفئة، إضافةً لاعتماد فلاحي المنطقة عليها في الري وحراثة الأراضي آثر أيضا على زيادة السعر، حيث وصل سعر حراثة الدونم الواحد إلى 3000 ليرة بعد أن كان بـ 2500، الأمر الذي يزيد الأعباء على المزارعين، في ظل #الحصار الذي تشهده المنطقة.

يشار إلى أن مدن وبلدات ريف #حمص الشمالي تخضع لحصار من قبل قوات النظام منذ حوالي خمس سنوات، ويقطنها أكثر من 250 ألف نسمة يعتمدون على المساعدات الأممية بشكل رئيسي، ويعيش أكثر من 80 بالمئة منهم تحت خط الفقر بسبب #الحصار.


التعليقات