النظام السوري يجتمع مع وزارتي الكهرباء الإيرانية والعراقية لتفعيل الربط الكهربائي بين البلدان الثلاثة

النظام السوري يجتمع مع وزارتي الكهرباء الإيرانية والعراقية لتفعيل الربط الكهربائي بين البلدان الثلاثة

عقد وفد من وزراة الكهرباء في حكومة النظام السوري اجتماعاً مع وزارتي الكهرباء #الإيرانية والعراقية، من أجل التوقيع على بروتوكول لإعادة تفعيل الربط الكهربائي بين الدول الثلاث، حسب ما نقلت وكالة سانا التابعة للنظام.

واجتمعت الوزارات الثلاث في مبنى #الطاقة الإيرانية بالعاصمة طهران، ضمن فعاليات المعرض الدولي الـ 17 لصناعة الكهرباء.

وأشارت سانا  إلى أن الربط سيتم الربط عبر خطين الأول 400 ك ف بطول 155 كم منها 25 كم من محطة #القائم حتى الحدود العراقية السورية و130 كم ضمن الأراضي السورية حتى محطة #التيم والخط الثاني 230 ك ف بطول 42 كم عبر محطتي السويدية السورية وتل أبو ظاهر العراقية.

وأكد وزير الكهرباء في حكومة النظام، (محمد زهير خربوطلي)، أن هذا الربط يفيد بإجراء تبادل الطاقة #الكهربائية بين سوريا وإيران والعراق فى حال الحاجة إلى ذلك، مشيراً إلى أنه سيتم توصيف الأضرار التي طالت الخطوط الكهربائية، ووضع برنامج زمني لإعادة تفعيل الربط الكهربائي بين البلدان الثلاثة.

من جهته قال معاون وزير الطاقة الإيرانية لشؤون #الكهرباء (هوشنك فلاحتيان)، “ستتم دراسة المشروع بين سوريا والعراق خلال مدة لا تتجاوز الشهر مؤكدا دعم بلاده لعملية إعادة الإعمار في سوريا والعراق وخاصة في مجال الطاقة.

وأوضح معاون وزير الكهرباء العراقي (عادل كاظم جريان)، أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على تفعيل #الاتفاقيات السابقة وخاصة الخط الكهربائي.

يذكر أن فعاليات المعرض الدولي الـ 17 لصناعة #الكهرباء بدا أعماله في إيران بمشاركة 30 دولة بينها #ألمانيا والصين وإيطاليا وأسبانيا وفنلندا وبولندا وبريطانيا والسويد وروسيا، حسب ما نقلت وسائل إعلام إيرانية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة