مشاركة


حصاد السابعة الإخباري 07-11-2017

استهدف الطيران الروسي عدة مناطق في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى لمقتل ثلاثة عشر مدنياً وجرح آخرين. في حين شن تنظيم الدولة الإسلامية هجوماً على مواقع لقوات النظام بالقرب من قرية الشولا، وقطع طريق ديرالزور- تدمر، حيث نتج عن ذلك الهجوم مقتل وأسر عدد من قوات النظام، بحسب مصدر إعلامي.

وفي الغوطة الشرقية، وجّه الدفاع المدني السوري نداء استغاثة خص به الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، والمنظمات الإنسانية، لإنقاذ الغوطة الشرقية من كارثة إنسانية كبيرة، مع استمرار حصار قوات النظام لها. وقال البيان إن الغوطة “تضم حوالي أربعمئة ألف نسمة محاصرين بشكل كامل، ما أدى لتدهور الأوضاع الإنسانية ووفاة عشرة أشخاص بسبب سوء التغذية حتى الآن، مع تواصل عمليات القصف”.

وفي الرقة، أطلقت قوات الأسايش التابعة للإدارة الذاتية سراح عدد من الشبان الذين اعتقلتهم مساء أمس بمدينة الطبقة، بغية سوقهم الى معسكرات التجنيد الإجباري. وقال نشطاء إن “الأسايش أطلق سراح ستة وثلاثين شاباً بعد اعتقالهم للتجنيد وذلك بعد اعتراض شيوخ عشائر المنطقة”.

دولياً، هددت المملكة العربية السعودية لبنان، وقالت إنها ستعتبر حكومته “حكومة إعلان حرب” بسبب حزب الله الذي قالت إنه “متورط بجميع الأعمال الإرهابية في السعودية”. وقال وزير سعودي إن الرياض “مستعدة لاستخدام الوسائل السياسية وغير السياسية لمواجهة حزب الله”، محذراً الشعب اللبناني من “الانجرار وراء الحزب”، بحسب وصفه.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وست وثمانين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثلاث وثمانين ليرة سورية.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/eBevF