هددت المملكة العربية #السعودية #لبنان، وقالت إنها ستعتبره “حكومة إعلان حرب” بسبب #حزب_الله اللبناني (المدعوم من #إيران)، الذي أكدت أنه “متورط بجميع الأعمال الإرهابية في السعودية”.

وقال وزير الدولة لشؤون الخليج العربي (#ثامر_السبهان) بمقابلة مع قناة العربية، إن #الرياض “مستعدة لاستخدام الوسائل السياسية وغير السياسية لمواجهة حزب الله”، محذرةً الشعب اللبناني من “الانجرار وراء الحزب”.

وأعلن رئيس الوزراء اللبناني (سعد #الحريري) استقالته بشكل مفاجئ من السعودية يوم السبت، راداً قراره إلى “مساعي إيران لخطف لبنان وفرض الوصاية عليه، بعد تمكن حزب الله من فرض أمر واقع بقوة سلاحه”.

وعلق السبهان على الإشاعات الصادرة من مصادر مقربة من حزب الله حول وضع الحريري تحت الإقامة الجبرية في المملكة بالقول: “إن الحديث عن إجبار الحريري على الاستقالة أكاذيب لتشتيت اللبنانيين.. لبنان مختطف من قبل ميليشيات حزب الله ومن خلفها إيران.. واللبنانيون قادرون على إيقاف تجاوزات ميليشيات حزب الله”.

وأعلنت جماعة الحوثيين (المدعومة من إيران في اليمن) أنها أطلقت صاروخاً بالستياً على مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية، بينما قالت قيادة التحالف العربي (بقيادة السعودية) إن الصاروخ “استهدف الرياض وجرى اعتراضه وسقط في منطقة غير مأهولة شرق المطار الدولي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة