مشاركة


حصاد السابعة الإخباري 08-11-2017

قصف الطيران الحربي الروسي عدة خيم للنازحين في منطقة فيضة جب في ريف دير الزور، ما أدى لمقتل طفلة وجرح أكثر من ثلاثة عشر آخرين بينهم أطفال. فيما شهدت قرى ريف البوكمال حركة نزوح كبيرة، نتيجة القصف الجوي المستمر الذي يشنه الطيران الروسي والتحالف الدولي، الذي ألقى منشورات لإخلاء بعض القرى.

وفي حماة، قال مصدر إعلامي إن الطيران الروسي والنظامي شنا أكثر من مئتين وخمسين غارة على مناطق المعارضة في ريف حماة الشرقي، ما أدى لمقتل شخصين وإصابة آخرين. مضيفاً أن القصف الذي يستمر من الصباح حتى الليل “خلف حالة من الذعر في صفوف النازحين، خصوصاً الأطفال منهم”، بحسب وصفه.. وقوات النظام تسيطر على قرية بليل في ريف حماة بعد اشتباكات مع فصائل المعارضة.

سياسياً، أكدت مستشارة رئيس النظام السوري (بثينة شعبان) أن دمشق “لن تتخلى عن الرقة”، محذرة قوات سوريا الديمقراطية من “خطورة عواقب تصرفاتها شمال البلاد”. وقالت شعبان إن “ما حدث في كردستان العراق ينبغي أن يكون درساً للقوات الكردية” بحسب وصفها، كما اعتبرت أن النظام سيتعامل مع الأمريكيين المتواجدين على الأراضي السورية كـ”محتلين”، على حد تعبيرها.

دولياً، قال حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إن عملية درع الفرات التي أطلقتها شمال سوريا “ليست لحماية السوريين بل لضبط الحدود التركية”. وانتقد المسؤول “من يقول إن السوريين ينعمون بالعيش في تركيا بينما الجيش التركي يقدّم الشهداء في بلادهم”. محذراً من وجود “حملات مغرضة للإيقاع بين السوريين والأتراك”، بحسب قوله.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وست وثمانين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثلاث وثمانين ليرة سورية.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/NBFos