مشاركة


حصاد السابعة الإخباري 09-11-2017

قصف الطيران الروسي ريف دير الزور الشرقي، بعدة غارات، أسفرت عن مقتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرين. فيما أعلن مصدر مقرب من النظام أن قواته بمشاركة الحشد الشعبي العراقي سيطرت على مدينة البوكمال بريف دير الزور، فيما نفت مصادر أخرى سيطرة النظام على البوكمال حتى ساعة إعداد هذا الحصاد.

وفي حلب، شهدت قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي خلال الساعات الأخيرة حركات نزوح واسعة، عقب الحملة العسكريّة لقوّات النظام، الذي يحاول التقدم إلى مواقع المعارضة جنوبي حلب. وقالت مصادر إن “حوالي خمسة وثلاثين ألف مدنيّ نزحوا من مناطق المواجهات، وبعضهم يفترش البراري، وسط أوضاع إنسانية سيئة”.

سياسياً، رد قيادي كردي على تصريحات المستشارة بثينة شعبان حول الرقة بالقول إن شعبان “تستقوي بروسيا وإيران وحشدها الشعبي، في تهديد الشعب السوري عامة والكردي خاصة”، وأضاف القيادي أن القوى الكردية “لن تتردد بالرد على أي اعتداء من أية جهة كانت”، بحسب وصفه.

دولياً، رفع معتقلون سوريون سابقون دعوى قضائية أمام النائب العام الاتحادي في ألمانيا ضد شخصيات في الجيش السوري النظامي والمخابرات على خلفية تعرضهم للتعذيب في سجني صيدنايا والمزة. وتستهدف الشكوى سبع عشرة شخصية بارزة في الجيش النظامي، ومسؤولين في مكتب الأمن القومي والمخابرات الجوية، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة وثلاث وثمانين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وثمانين ليرة سورية.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/n0WPl