مشاركة

حمزة فراتي –موقع الحل

تمكنت قوات النظام، اليوم، من اقتحام مدينة البوكمال (130 كم) شرقي مدينة ديرالزور، بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش منها.

وقال فيصل السيد(من سكان مدينة البوكمال) لموقع الحل، إن “قوات النظام مدعومة بالمجموعات المساندة، تمكنت ظهر اليوم، من اقتحام المدينة بعد عملية التفاف قامت بها من جهة البادية، حيث اكتفى التنظيم بالانسحاب من تلك المناطق لشدة القصف من قبل الطيران الحربي الروسي الذي مهد عملية الاقتحام”.

أضاف المصدر، أن مجموعة الحشد الشعبي العراقية، تقدمت بعمق 3 كم داخل الأراضي السورية من جهة مدينة البوكمال وذلك بعد التنسيق مع قوات النظام، حيث ساهمت بحصار التنظيم من جهة الحدود”، حد قوله.

وفيما يتعلق بتطورات الوضع الميداني في ريف دير الزور الشرقي أيضاً، استهدفت غارات جوية بلدة السيال الغربي، علماً أن “التنظيم قام بإخلاء جميع مقراته من المنطقة منذ أمس الأول”، كما تعرضت بلدات وقرى ريف البوكمال (الشامية) إلى قصف عنيف، وفق المصدر.

من جهة أخرى، أطلق عناصر من التنظيم النارعلى أربعة شبان حالوا العبور إلى الضفة الشمالية لنهر الفرات (جزيرة) في بلدة الجلاء بريف البوكمال، ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة الآخرين بجروح بليغة‘ بحسب المصدر.


التعليقات

التعليقات

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/wwbRv