حزب الله يقول إن السعودية طلبت من إسرائيل ضرب لبنان.. وأمريكا تحذر من حرب بالوكالة

حزب الله يقول إن السعودية طلبت من إسرائيل ضرب لبنان.. وأمريكا تحذر من حرب بالوكالة

اتهم زعيم #حزب_الله اللبناني (حسن #نصر_الله) #السعودية بالطلب من #إسرائيل ضرب #لبنان، في وقت حذرت فيه #الولايات_المتحدة من تحويل #لبنان إلى “ساحة حرب بالوكالة”.

واستبعد الزعيم اللبناني في الوقت ذاته أن تشن تل أبيب حرباً على لبنان، منبهاً إسرائيل من مخاطر استغلال الأزمة الحالية في بلاده.

وأكد الزعيم اللبناني أن الحزب اليوم “أشد وأقوى عودا، وأقسى عودا وأقوى وقودا”، محذراً إسرائيل من “من أي خطأ في الحسابات والتقدير، ومن أي خطوة ناقصة”.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي (سعد #الحريري) السبت من الرياض استقالته من منصبه في خطاب نقلته قناة العربية السعودية وحدها، وهاجم فيه بشدة حزب الله اللبناني وإيران.

وأعلنت الولايات المتحدة من جانبها تأكيدها “بقوة” على استقلال لبنان، مشيرةً إلى أنه “لا يوجد مكان أو دور شرعي في لبنان لأي قوات أجنبية أو فصائل أو عناصر مسلحة غير قوات الأمن الشرعية في الدولة اللبنانية”.

وطلبت دول السعودية والكويت والبحرين من رعاياها مغادرة لبنان، في وقت تطالب فيه القوى السياسية اللبنانية (بما فيها تيار المستقبل الذي يتزعمه الحريري) عودة رئيس الوزراء -الذي يقول مسؤولون إنه محتجز لدى السعودية- إلى بلده.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.