المركزي يستثني الفنادق من قرار تخفيض حجم شراء الدولار من الأشخاص

المركزي يستثني الفنادق من قرار تخفيض حجم شراء الدولار من الأشخاص

استثنى مصرف سورية #المركزي التابع لحكومة النظام، الفنادق #السياحية، من القرار رقم (1295)، الذي فرض على المصارف وشركات الصرافة، بتخفيض حجم شراء #الدولار من الأشخاص إلى 100 دولار شهرياً، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأشار مدير أحد #المصارف التابعة لحكومة النظام، إلى أن هناك الكثير من الملاحظات حول دقة الواردات التي تقدم بها بعض أصحاب #الفنادق لتصريفها وتحويلها لليرة السورية،

وأضاف المدير إن “هناك بعض فنادق #النجمة الواحدة وصلت مبيعاتها للمصرف من الدولار في بعض الأيام لنحو 100 ألف دولار”، مؤكداً أن “المبلغ يدعو للشكوك وخاصة أن معظم زوار #فنادق النجمة الواحدة هم من المواطنين الوافدين من المناطق غير الآمنة” حسب تعبيره.

ولفت المدير إلى أنه تمت مراسلة #المركزي حول الموضوع، وكان الرد شفهياً أن “هناك لجاناً مختصة بمراقبة عمل واردات #الفنادق بشكل يومي لضبط حالات التلاعب”، على حد قوله.

يشار إلى أن #المصرف _المركزي أصدر قراراً  بتحديد قيمة شراء الدولار من الأشخاص بـ 100 دولار شهرياً ومنع التصريف للشخص الواحد سواء أكان حوالة أو نقداً لأكثر من مرة واحدة فقط #شهرياً على مستوى فروع المصرف الواحد، أو قطاع المصارف والصرافة مهما كانت قيمة العملية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة