جمعية الصاغة في حلب: “الذهب المزور ينتشر في أسواق القامشلي وعفرين”

جمعية الصاغة في حلب: “الذهب المزور ينتشر في أسواق القامشلي وعفرين”

أعلن رئيس جمعية الصاغة وصنع #المجوهرات في حلب التابعة لحكومة النظام (عبدو موصلي)، عن زيادة تدفق الذهب التركي إلى اسواق المناطق #الشرقية، خاصة إلى مدينتي #القامشلي وعفرين، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأكد موصلي،  أن عدد من أصحاب محلات #الذهب في تلك المناطق أبلغوه بوجود كميات كبيرة من الذهب التركي على واجهات المحلات، مشيراً إلى أن عدد من ورشات الذهب السورية، التي انتقلت إلى تركيا، تقوم بتزوير ختم جمعية #الصاغة وإدخاله بأسعار أرخص من الذهب المحلي لكونه يدخل تهريباً ولا يخضع للرقابة ودفع الضرائب.

وانخفضت عمليات بيع الذهب في مدينة حلب لحوالى 2 كغ يومياً فقط مقابل ارتفاع عمليات الشراء من المواطنين إلى قرابة 6 كغ يومياً، بحسب موصلي.

وأشار موصلي إلى أن الناس تبيع مدخراتها من #الحلي والمصاغ والليرات والأونصات لإعادة بناء بيوتها المدمرة ومعاملها بعد سيطرة النظام السوري على عدد من المناطق في حلب .

يذكر أن سعر الذهب مستقراً في سوريا، منذ يوم الاثنين الفائت، فقد سجل غرام الذهب عيار 21  بـ17400 ل.س، حيث يتم التسعير على أساس دولار وسطي بـ487 ل.س، كما بلغ سعر الليرة الذهبية السورية بـ140 ألف ل.س، والأونصة الذهبية السورية بـ630 ألف ل.س.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.