سوريا: النظام يوقع مذكرة تفاهم مع إيران لإحداث معمل إنتاح خميرة في مدينة حماة

سوريا: النظام يوقع مذكرة تفاهم مع إيران لإحداث معمل إنتاح خميرة في مدينة حماة

وقعت المؤسسة العامة #للسكر التابعة لحكومة النظام السووري، مع شركة #إيرانية مذكرة تفاهم لإحداث معمل للخميرة الطرية بطاقة إنتاج تصل إلأى 50 طن يومياً، وخط تكرير سكر أحمر خامي ينتج 350 طن سكر ابيض يومياً، في “شركة سكر تل سلحب” بحماة، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وقال مدير عام المؤسسة (سعد الدين العلي)، إن “إقامة معمل الخميرة سيتم من قبل إحدى الشركات عبر الخط الائتماني #الإيراني الثاني، وسيمكن المؤسسة من الاستغناء عن استيراد #الخميرة الجافة وسد العجز في تأمين احتياجات الأفران من مادة الخميرة الطرية”، حسب تعبيره.

وأشار العلي إلى أهمية ٌإقامة معمل تكرير #السكر الخامي، مؤكداً أن هذه العملية تأمن الاحتياجات من السكر الأبيض وتصنيع الشوندر السكري، على حد قوله.

وأعلنت حكومة النظام في وقت سابق عن توقيع اتفاقيات مع إيران، لإقامة مشاريع صناعية في العديد من المجالات، بالإضافة إلى إقامة معمل لإنتاج ا#لخميرة وإنتاج الزجاج الدوائي والمجوف.

يذكر أن خسائر المؤسسة العامة للسكر التابعة لحكومة #النظام، بلغت حوالي 200 مليون ل.س، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2017، بحسب تقرير تابع لوزراة #الصناعة في حكومة النظام .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.