بغداد 28°C
دمشق 27°C
الأحد 9 مايو 2021
السعودية تطالب بقمة عربية عاجلة "لبحث تدخلات إيران بالمنطقة وتهديدها الأمن" - الحل نت

السعودية تطالب بقمة عربية عاجلة “لبحث تدخلات إيران بالمنطقة وتهديدها الأمن”


طلبت المملكة العربية #السعودية عقد اجتماع عاجل على مستوى وزراء الخارجية العرب الأسبوع المقبل لبحث “التدخلات الإيرانية في المنطقة”.

وأفادت مذكرة وزعتها الأمانة العامة للجامعة بأنه “تقرر عقد مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورة غير عادية الأحد 19 تشرين الثاني، بعد موافقة #البحرين و #الإمارات على الطلب السعودي، وبعد التشاور مع جيبوتي، التي تترأس الدورة الحالية لمجلس الجامعة”.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المذكرة أن “#السعودية طلبت عقد الاجتماع لبحث ما تعرضت له الرياض ليلة السبت الموافق الرابع من تشرين الأول (أكتوبر) 2017 من عمل عدواني من قبل ميليشيات الحوثي التابعة لإيران في اليمن، وذلك بإطلاق صاروخ باليستي إيراني الصنع من داخل الأراضي اليمنية”.

وتتابع المذكرة، أن السعودية تريد أيضاً “بحث ما تعرضت له مملكة البحرين من عمل تخريبي إرهابي بتفجير أنابيب النفط ليلة الجمعة الماضي، فضلاً عما تقوم به إيران في المنطقة العربية من أعمال تقوض الأمن والسلم ليس في المنطقة العربية فحسب بل في العالم بأسره”، وفق المصدر.

واتهم #حزب_الله (المدعوم من إيران) هذا الأسبوع، السعودية، بـ “تحريض #إسرائيل على شن حرب على #لبنان، وباحتجاز رئيس حكومته (سعد #الحريري)”.

وفي السياق ذاته، أكد الرئيس اللبناني (ميشال #عون – المقرب من حزب الله)، أمس، أن “حرية الحريري محدودة في #الرياض”، وهو ما تنفيه الخارجية السعودية.


التعليقات