الدبس للنسيج تكشف عن قيمة مبيعاتها منذ بداية العام الجاري

الدبس للنسيج تكشف عن قيمة مبيعاتها منذ بداية العام الجاري

أعلن (علي محمود) مدير شركة “الدبس” لصناعة #النسيج التابعة لحكومة النظام، أن مبيعات الشركة وصلت إلى حوالي 3.974 مليارات ل.س، خلال الأشهر الأولى من العام 2017، حسب ما نقلت وكالة سانا التابعة للنظام السوري.

وأكد محمود، أن إجمالي الربح خلال عام 2017، بلغ 400 مليون ل.س، مبيناً أن #الشركة أنتجت خلال تلك الفترة 15.857 مليون متر من #الأقمشة، بزيادة مليون متر عن العام 2016، قدرت قيمتها بـ بـ3.677 مليارات ل.س.

وقال محمود، “رغم نقص 39% من عمالة الشركة عن المخطط، وانقطاع #التيار_الكهربائي بمعدل 31 يوم عمل، ما أثر سلباً وأدى إلى فاقد في خطة #الإنتاج وصلت إلى 9.413 ملايين متر تصل قيمتها إلى 2.432 مليار ليرة، إلا أن الشركة تمكنت من تحقيق نتائج إيجابية”، حسب تعبيره.

وأضاف محمود، “بسبب ارتفاع أسعار الصرف ومستلزمات الإنتاج، كالمازوت #والكهرباء والقطع التبديلية، بلغت كمية الفاقد، حوالي 10.191 ملايين متر، وبقيمة 2.764 مليار ليرة”، حسب قوله.

يشار إلى أن مدير عام شركة الدبس، أعلن في شهر #أيلول الماضي، أن الشركة خسرت ملياري ل.س من طاقتها الإنتاجية، بسبب انقطاع التيار الكهربائي، الذي أدى إلى حالات توقف متكرر.

يذكر ان شركة #الدبس هي إحدى الشركات النسيجية التابعة لحكومة النظام، ومتخصصة بإنتاج الأقمشة #الخامية والمقصورة والمصبوغة والمطبوعة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.