رداً على فتح معبر العروبة.. النظام يغلق المعبر الوحيد لجنوبي دمشق ويفتحه بعد ساعات

رداً على فتح معبر العروبة.. النظام يغلق المعبر الوحيد لجنوبي دمشق ويفتحه بعد ساعات

سليمان مطر – ريف دمشق

أقدمت قوات النظام، أمس، على إغلاق معبر “#ببيلا_سيدي_مقداد المنفذ الوحيد لمناطق سيطرة المعارضة جنوبي #دمشق بشكلٍ كامل، ومنعت دخول المدنيين وخروجهم عبره، كما منعت إدخال المواد الغذائية والبضائع، لساعات، وذلك رداً على فتح فصائل المعارضة معبر العروبة الذي يصل مناطق سيطرتها مع مناطق سيطرة تنظيم داعش أمام المدنيين.

وذكر الناشط محمد قاسم أنّ قوات النظام أغلقت المنفذ الوحيد لبلدات #يلدا، #ببيلا، و #بيت_سحم، التي تسيطر عليها المعارضة لأكثر من ثلاث ساعات، في ردٍ منها على فتح فصائل المعارضة معبر العروبة الذي يصل مناطق سيطرة داعش بمناطق سيطرتها، أمام المدنيين، في رسالةٍ منها للتصعيد في حال فتح المعبر من جديد.

وأضاف المصدر أنّ إغلاق قوات النظام لحاجز ببيلا-سيدي مقداد لساعات، أدى لاحتجاز مئات المدنيين القادمين من العاصمة إلى المنطقة، مؤكداً أنّها “تضغط على فصائل المعارضة لإحكام الحصار على المدنيين الموجودين في مناطق سيطرة داعش، بحجة وجود التنظيم ومحاربته”.

في حين اعتبر ناشطون من العاصمة أنّ قوات النظام “لا تسعى بشكل جدي للقضاء على التنظيم في منطقة جنوب دمشق، حيث تقدم لجرحاه العلاج في مشفى المهايني في حي #الميدان، الذي تسيطر عليه، كما أنّ جبهات القتال بين التنظيم قوات النظام تعتبر جبهات باردة”، حسب قولهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.