أصدرت وزارة #المالية التابعة لحكومة النظام السوري، تعميماً بمنع #السفر وبيع ممتلكات ممن عليهم ضرائب عن سنوات ماضية لم تسدد والمدينين بميالغ لا تقل عن مليون ل.س، بحسب ما نقلت وكالة سانا التابعة للنظام.

وطالب وزير المالية (مأمون حمدان) مديري المالية في #المحافظات، بتفعيل إجراءات بحق المكلفين #المتخلفين عن التسديد، تصل إلى بيع أموالهم المنقولة وغير المنقولة بالمزاد العلني في حال عدم التسديد.

وأكد حمدان إلى وجوب تحصيل حقوق #الخزينة من ضرائب ورسوم وفق الأنظمة والقوانين النافذة، مشيراً إلى أن وزارته لن تتهاون في تحصيل الضرائب بالطرق القانونية، وستعمل على محاربة الفساد والمفسدين ومحاسبة المقصرين من الموظفين، في عملهم حسب قوله

واستثنى التعميم المكلفين المتخلفين عن تسديد ما هو متوجب عليهم من #ضرائب والتي حققت عليهم خلال السنة الحالية، مبيناً أنه في حال وجود ملكية لهم أو عدم وجودها وذلك بغية الإسراع في تحصيل الخزينة.

مدير هيئة الضرائب والرسوم (عبد الكريم حسين)، أكد أن القرار يهدف إلى التسريع في تحصيل حقوق #الخزينة والتأكيد على ضرورة التشديد في إجراءات تحصيل #الضرائب المترتبة على المكلفين، وفق الإجراءات القانونية.

يشار إلى أن رئيس #الوزراء في حكومة النظام (عماد خميس)، انتقد في وقت سابق، ألية عمل وزارة #المالية والجهات المرتبطة بها، مؤكدا أنها عانت حتى قبل الحرب في #سوريا من خلل كبير في نطاق مواردها وموازنتها وضرائبها وقطاع التأمين والجمارك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.