بغداد 33°C
دمشق 26°C
الأحد 9 مايو 2021
حكومة النظام تعلن مقدار إنفاق السياح العرب والأجانب - الحل نت

حكومة النظام تعلن مقدار إنفاق السياح العرب والأجانب


كشفت وزارة #السياحة التابعة لحكومة النظام، أن الإنفاق السياحي “للمواطنين #العرب” القادمين إلى سوريا بلغ حوالي 704 ملايين ل.س خلال شهر أيلول الفائت، بانخفاض قدره 4.3 مقارنة بشهر أيلول من العام الماضي، بحسب ما نشر موقع سيرياستيبس.

كما كشفت الوزارة ، أن إنفاق “القادمين #الأجانب” خلال شهر ايلول الفائت بلغ حوالي 272 مليون ل.س بزيادة قدرها 23.1 % مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي،

وبحسب سيرياستيبس، تقوم وزارة #السياحة حساب قيمة الإنفاق السياحي المذكور، وفقا لأسعار عام 2009، كما تعتبر الوزارة الوفود التجارية والحزبية والسياسية التي تزور النظام السوري، سياحاً في سوريا.

وكشفت بيانات #السياحة، أن إجمالي عدد السياح القادمين إلى سوريا خلال شهر #أيلول بلغ حوالي 31.2 ألف سائح بزيادة 8.7% مقارنة بالشهر نفسه من العام الفائت، لكن بانخفاض تصل نسبته إلى 14.10% مقارنة بشهر #آب السابق، مشيرةً إلى أن إجمالي الإنفاق السياحي يبلغ نحو 976 مليون ل.س خلال شهر واحد.

يذكر أن #الحرب شكلت عائقاً كبيراً أمام توجه #السياح إلى سوريا، الأمر الذي يثير انتقادات وتشكيك حول المعلومات التي تصدر من وزارة السياحة في حكومة النظام.


التعليقات