حكومة النظام تعلن مقدار إنفاق السياح العرب والأجانب

حكومة النظام تعلن مقدار إنفاق السياح العرب والأجانب

كشفت وزارة #السياحة التابعة لحكومة النظام، أن الإنفاق السياحي “للمواطنين #العرب” القادمين إلى سوريا بلغ حوالي 704 ملايين ل.س خلال شهر أيلول الفائت، بانخفاض قدره 4.3 مقارنة بشهر أيلول من العام الماضي، بحسب ما نشر موقع سيرياستيبس.

كما كشفت الوزارة ، أن إنفاق “القادمين #الأجانب” خلال شهر ايلول الفائت بلغ حوالي 272 مليون ل.س بزيادة قدرها 23.1 % مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي،

وبحسب سيرياستيبس، تقوم وزارة #السياحة حساب قيمة الإنفاق السياحي المذكور، وفقا لأسعار عام 2009، كما تعتبر الوزارة الوفود التجارية والحزبية والسياسية التي تزور النظام السوري، سياحاً في سوريا.

وكشفت بيانات #السياحة، أن إجمالي عدد السياح القادمين إلى سوريا خلال شهر #أيلول بلغ حوالي 31.2 ألف سائح بزيادة 8.7% مقارنة بالشهر نفسه من العام الفائت، لكن بانخفاض تصل نسبته إلى 14.10% مقارنة بشهر #آب السابق، مشيرةً إلى أن إجمالي الإنفاق السياحي يبلغ نحو 976 مليون ل.س خلال شهر واحد.

يذكر أن #الحرب شكلت عائقاً كبيراً أمام توجه #السياح إلى سوريا، الأمر الذي يثير انتقادات وتشكيك حول المعلومات التي تصدر من وزارة السياحة في حكومة النظام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.