بغداد 18°C
دمشق 6°C
الأحد 7 مارس 2021
بعد انقطاع لأكثر من شهرين .. مساعدات أممية تدخل الرستن بريف حمص - الحل نت

بعد انقطاع لأكثر من شهرين .. مساعدات أممية تدخل الرستن بريف حمص


هاني خليفة – حماة

دخلت قافلة #مساعدات_أممية مؤلفة من 48 شاحنة، مساء أمس، إلى مدينة #الرستن (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي)، عبر حاجز #تير_معلة التابع لقوات النظام.

وقال الناشط الإعلامي خالد الصالح، لموقع الحل، إن “القافلة تضم 21500 سلة #غذائية ومثلها أكياس طحين وزن الواحد 15 كغ، إضافةً إلى مساعدات طبية ولقاحات وحقائب مدرسية وملابس وشوادر للخيام، فضلاً عن مواد تعقيم للمياه ومجموعات مطبخ”.

وأوضح الصالح أن شعبة #الهلال_الأحمر الموجودة في #الرستن تسلّمت القافلة وأفرغتها في مستودعات تابعة لها، مبيناً أنها ستوزّع المساعدات على السكان البالغ عددهم حوالي 110 آلاف نسمة، عبر نقاطها المتوزعة في أحياء المدينة.

وأكد الصالح أن قافلة المساعدات تأتي ضمن برنامج المساعدات الدوري المقدم لعموم مناطق سيطرة #المعارضة في ريف #حمص الشمالي المحاصر من قبل قوات النظام والمليشيات المساندة لها، من منظمات #الهلال_الأحمر و #الصليب_الأحمر الدولي و #الأمم_المتحدة.

يشار إلى أن آخر قافلة مساعدات دخلت #الرستن كانت في 27 آب الماضي، إذ يعتمد سكان مناطق المعارضة بريف #حمص الشمالي على قوافل المساعدات بشكل أساسي، كونهم محاصرين منذ حوالي خمس سنوات ومعظمهم يعيشون تحت خط الفقر.


التعليقات