الحل السوري – وكالات

قال رئيس النظام السوري (بشار #الأسد) إن الحرب “أنهكت #سوريا، لكنها لم تسقطها”، مؤكداً على “استمرار صمود الجيش النظامي، بفضل الحاضنة الشعبية الداخلية”.

وذكر الأسد في كلمة ألقاها خلال ما يسمى “الملتقى العربي لمواجهة الحلف الأمريكي الصهيوني الرجعي العربي ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني” أن الهدف الأساسي من الحرب التي تتعرض لها سوريا منذ سبع سنوات هو “إعادتها والمنطقة قروناً إلى الوراء عبر ضرب الشعور القومي والانتماء لهذه المنطقة”.

وأوضح الأسد أن الاستهداف “يريد إجبار المواطن على التخلي عن هويته والارتماء في حضن الأجنبي، أو التوجه نحو الفكر المتطرف وتحويل المجتمعات العربية إلى مجتمعات متناحرة ومتصارعة”، على حد وصفه.

ولفت رئيس النظام خلال الملتقى بكلمة نقلتها وكالة سانا الرسمية إلى أنه “من الضروري العمل على توضيح فكرة عدم وجود أي تعارض أو تناقض بين الانتماء إلى العروبة والانتماء إلى الإسلام، فكلاهما يصب باتجاه الآخر ويعززه”، وفق قوله.

وأشار الأسد إلى “أهمية تفنيد الطرح العرقي المناهض للتوجه القومي، وخصوصاً في ظل محاولات تقسيم دول المنطقة على أسس عرقية، وذلك من خلال التأكيد على أن العروبة تشمل كل الأعراق والأديان والطوائف”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.