ديرالزور: غارات روسية تقتل مدنيين عند معبر مائي.. وعناصر من قسد “يسرقون منازل المدنيين”

ديرالزور: غارات روسية تقتل مدنيين عند معبر مائي.. وعناصر من قسد “يسرقون منازل المدنيين”

حمزة فراتي موقع الحل

قُتل مدنيان وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف للطيران الحربي الروسي، استهدف مناطق عدة في قرية #صبيخان بريف #دير_الزور الشرقي، والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وقال أبو أيمن العلي (ناشط من ريف دير الزور الشرقي) لموقع الحل، إن “قصفاً للطيران الحربي الروسي، استهدف منازل المدنين في قرية صبيخان، ما أدى لمقتل رجل مسن وإصابة بقية أفراد عائلته، وجرح آخرين غالبيتهم نساء وأطفال، إضافة لدمار بالممتلكات”.

وأضاف المصدر أن القصف “استهدف المعبر المائي في البلدة ذاتها معبر الفاعور، ما أسفر عن مقتل رجل وإصابة 9 آخرين بينهم نساء وأطفال أيضاً، ودمار كلي للمعبر وخروجه عن الخدمة”.

ونوه المصدر إلى أن الوضع الطبي في المنطقة “سيء جداً، فإسعاف الجرحي يتم ببعض المراكز الميدانية التي لا تحتوي مستلزمات وكوادر طبية كافية”.

إلى ذلك، استهدف طيران #التحالف_الدولي، بأكثر من 6 غارات قرية السوسة والباغوز بريف مدينة البوكمال، أسفرت عن وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين، إضافة لأضرار مادية كبيرة في المنازل.

وفي سياق مختلف، قال المصدر إن مجموعات من #قوات_سوريا_الديمقراطية (#قسد) “قامت بسرقة المنازل الواقعة شرقي جسر السياسية (المدخل الشمالي لمدينة ديرالزور)، فيما منعت عودة الأهالي إلى منازلهم بحجة تمشيط المنطقة”، بحسب وصفه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.