مصدر من حكومة النظام السوري يكشف عدم وصول مازوت التدفئة لبعض المناطق نهائياً

مصدر من حكومة النظام السوري يكشف عدم وصول مازوت التدفئة لبعض المناطق نهائياً

كشف مصدر في حكومة النظام السوري، أن مدينة #جرمانا في ريف دمشق حصلت على 800 ألف ليتر من مازوت #التدفئة، منذ بدء التوزيع في منتصف تموز حتى الآن، بحسب ما نقل موقع الاقتصادي.

وأكد المصدر التابع للشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد #البترولية، أن هذا الرقم غير كاف لتلبية نصف احتياجات سكان #المدينة، والبالغ عددهم حوالي 1.5 مليون نسمة، مؤكداً أن مشكلة شح مخصصات #مازوت التدفئة مشكلة عامة بريف دمشق كافة، وليست محصورة فقط بجرمانا، فبعض المناطق لم تحصل نهائياً على مخصصاتها من المادة.

وقال المصدر “لو فرضنا أن كل #أسرة في المدينة مؤلفة من عشرة أفراد، علماً أن هذا الرقم مبالغ فيه، نكون بحاجة 1.5 مليون ليتر لتأمين 100 ليتر #مازوت لكل أسرة، وإن كان عدد أفراد كل أسرة 5، نحتاج الضعف”.

يذكر أن معاناة الحصول على #المازوت في فصل الشتاء مستمرة منذ سنوات طويلة حتى قبل الحرب الحالية، فأغلب الأسر تضطر لشراء #المازوت الحر بعد انتهاء مخصصاتها، ومنها من لا يحصل على المخصصات نهائياً، فيضطر للجوء إلى #السوق_السوداء، ومع كل فصل شتاء تبدأ السوق #الموازية بالإنتعاش، وهذا مايحدث هذا العام أيضاً، رغم إعلان مدير عام الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية، في وقت سابق عن زيادة في مخصصات كل أسرة من المادة لتبلغ 200 ليتر، وتأكيده أن المخصصات ارتفعت بمعدل 500 ألف ليتر يومياً لجميع #المدن السورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.