بعد تقرير فاضح: فرنسا تقول إن التحالف عارض اتفاق انسحاب مقاتلي داعش من الرقة

بعد تقرير فاضح: فرنسا تقول إن التحالف عارض اتفاق انسحاب مقاتلي داعش من الرقة

الحل السوري – وكالات

أكد الجيش الفرنسي أن #التحالف_الدولي (بقيادة أمريكا وتشارك فيه فرنسا) عارض اتفاق انسحاب مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) من #الرقة، بعد ثلاثة أيام على صدور تقرير عن هيئة الإذاعة البريطانية، يؤكد خروج 4 آلاف شخص من المدينة.

وقال تقرير الهيئة البريطانية (BBC) الصادر مؤخراً، والمبني على شهادات من سائقي حافلات نقلت العناصر وآخرين، إن نحو 4 آلاف شخص بينهم مئات الأجانب خرجوا من الرقة وانتشروا عبر سوريا وحتى تركيا.

وقال المتحدث باسم الجيش الفرنسي (باتريك ستايجر) اليوم، إن “التحالف لم يكن مع هذا الاتفاق الذي أتاح لإرهابيي الدولة الإسلامية الهرب دون أن تتم ملاحقتهم.. وكانت طائرات بدون طيار تراقب القافلة لكن الإرهابيين اندسوا وسط السكان مما حال دون تنفيذ ضربات جوية”، وفق قوله.

وتقول قوات سوريا الديمقراطية -التي قادت الهجوم ضد داعش في الرقة وشاركت في اتفاق خروج المسلحين- إن “275 متشدداً سورياً غادروا الرقة مع أسرهم”، مؤكدةً “عدم خروج أي مقاتلين أجانب”.

وعرض تقرير الـ BBC إفادة شاهد قال إن متشددين فرنسيين كانوا ضمن المنسحبين، وإنه جرى تسجيل حديث لشخص يشتبه في أنه متشدد وهو يقول إن بعض المقاتلين الفرنسيين “سيعودون إلى فرنسا لتنفيذ هجمات”.

وتعرضت باريس إلى هجوم دامٍ نفذه داعش في عام 2015، راح ضحيته أكثر من 130 شخصاً في واقعة هزت فرنسا.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.