حماة: قوات النظام تسيطر على ثلاث قرى بالريف الشرقي وتحرق المنازل فيها

حماة: قوات النظام تسيطر على ثلاث قرى بالريف الشرقي وتحرق المنازل فيها

هاني خليفة – حماة

سيطرت قوات النظام والقوات الأجنبية المساندة لها، ليل أمس، على قرى #عرفة و #ربدة و #حسرات (في ناحية #الحمرا بريف #حماة الشرقي)، بعد مواجهات مع فصائل المعارضة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي حسان المحمد، لموقع الحل، إن “عملية السيطرة جاءت بعد مواجهات استمرت لساعات بين قوات النظام من جهة و #هيئة_تحرير_الشام و #جيش_العزة (التابع لـ #الجيش_الحر) من جهة أخرى، أسفرت عن قتل وجرح أكثر من عشرة عناصر من الطرفين وتدمير سيارة زيل وإعطاب دبابة تابعتين لقوات النظام، عبر استهدافهما بصاروخين مضادين للدروع”.

وأضاف الناشط أن قوات النظام استهدفت القرى، قبل سيطرتها عليها، بعشرات الغارات من الطيران الحربي التابع لها والروسي، مستخدمةً الصواريخ الفراغية والموجهة والقنابل العنقودية، أسفرت عن دمار واسع بالممتلكات، دون تسجيل ضحايا في صفوف المدنيين نظراً لخلوها منهم ونزوحهم باتجاه محافظة #إدلب. مبيناً أن قوات النظام “أحرقت العديد من المنازل في تلك القرى بعد سيطرتها عليها”.

يشار إلى أن قوات النظام سيطرت، خلال اليومين الماضيين، على حوالي عشر قرى شرقي #حماة، إثر هجوم شنته على مواقع فصائل المعارضة في القرى مدعومة بالطيران الحربي الروسي، فضلاً عن استقدامها تعزيزات عسكرية للمنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة