القامشلي: الاتحاد الديمقراطي يشارك 18 حزبا في قائمة الأمة الديمقراطية

القامشلي: الاتحاد الديمقراطي يشارك 18 حزبا في قائمة الأمة الديمقراطية

جوان علي – القامشلي

أكد شاهوز حسن (الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي) أنهم فضلوا المشاركة بقائمة الأمة الديمقراطية التي تمثل أحزابا من مختلف مكونات المنطقة، بغية إدارة المنطقة بشكل تشاركي” مشيرا إلى أن الانتخابات هذه ستجرى في خمسة مناطق في الشمال السوري.

جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن قائمة الأمة الديمقراطية في القامشلي، حيث عقدت قيادات 18 حزب من الاحزاب الكردية والسريانية الأشورية والعربية، مؤتمرا صحفيا كشفوا فيه عن برنامجهم الانتخابي الذي تضمن 22 وعدا انتخابيا.

وقال حسن في حديث للحل إن “حزب الاتحاد الديمقراطي فضل المشاركة مع الأحزاب الأخرى لمختلف المكونات رغم قدرته على المشاركة بشكل منفرد والحصول على غالبية من المقاعد، إلا أن الغاية هي الإدارة بشكل تشاركي مع ممثلي المكونات الأخرى”.

وأوضح حسن أن “قائمة الأمة الديمقراطية في الجزيرة ستتكون من 18 حزبا، في حين ستختلف تحالفاتهم في المناطق الأخرى، بحسب تواجد الأحزاب، حيث ستكون قائمة الأمة الديمقراطية في تل أبيض مؤلفة فقط من حزب الحداثة والديمقراطية وحزب الاتحاد الديمقراطي ، بينما سيتشارك الحزب الديمقراطي الكردي السوري و الاتحاد الديمقراطي القائمة في #عفرين، إضافة لمشاركة الحزبين الأخيرين حزب اليسار الديمقراطي في قائمة الأمة الديمقراطية في كوباني”.
.
ولفت حسن أن “الاتحاد الديمقراطي سيشارك مجموعة من الأحزاب في قائمة شهباء المستقبل في مناطق الشهباء.”

ومن جملة الوعود الانتخابية، بنودا تتعلق بتحسين الواقع الخدمي، وحل مشكلات البيئة وتعزيز مشاركة المرأة والشباب وتحسين البنية التحتية والعمل على خلق ثقافة المحاسبة والمساءلة.

يذكر أن التحالف الوطني الكردي في سوريا أعلن أيضا قائمة تضم أحزابه الأربعة، بعد أن سلم أسماء 90 من مرشحيه في انتخابات #القامشلي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.