بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020

حمص: حملة لقاح ضد شلل الأطفال تستهدف أكثر من 33 ألف طفل


هاني خليفة – حماة

تستمر، اليوم، حملة اللقاح ضد مرض #شلل_الأطفال في مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حمصالشمالي، إذ من المتوقع أن تستهدف أكثر من 30 ألف طفل، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

وقال محمد الحسين، ممرض وعامل بأحد فرق اللقاح، لموقع الحل، إن “الحملة تستهدف حوالي 33700 طفل في مدن #الرستن و #تلبيسة و #الحولة، وتعد الجولة الثالثة خلال العام الجاري، مبيناً أنها تتم بالتعاون بين فريق لقاح سوريا ومديريات الصحة في المنطقة، إذ يعد اللقاح فموي ضد #شلل_الأطفال.

وأضاف الحسين أن اللقاحات مقدمة من منظمة #اليونسيف ومعتمدة من #منظمة_الصحة_العالمية، مؤكداً أنها تعطى للأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات، بإشراف حوالي 70 فريق، مدربين وموزعين على تسع نقاط في المدن الثلاث، مشيراً إلى ان الحملة مستمرة حتى يوم غد السبت.

وأوضح الممرض أن اللقاحات تم حفظها بدرجات حرارة معينة حتى لا تفسد من منبعها وحتى وصولها لريف #حمص الشمالي، ضمن شروط تخزين معينة، من أجل صلاحيتها.

يشار إلى أن مناطق ريف #حمص الشمالي الخاضعة لسيطرة المعارضة يقطنها أكثر من 250 ألف نسمة يعانون من #حصار تفرضه قوات النظام على مناطقهم منذ حوالي خمس سنوات، ويعتمدون بشكل أساسي على قوافل المساعدات الإنسانية واللقاحات المقدمة من الخارج لأطفالهم.


التعليقات