https://soundcloud.com/7al/17112017a/s-Vtj1W
حصاد السابعة الإخباري 17-11-2017

قصف كل من الطيران الروسي ومدفعية النظام السوري عدة مناطق في ريف دير الزور الشرقي، ما أدى لمقتل ستة مدنيين وإصابة آخرين. فيما سيطرت قوات النظام والقوات الأجنبية التابعة له على قرية الحمدان ومطارها العسكري في ريف مدينة البوكمال، وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية على بلدتي الطيانة والشنان.

وفي الشمال السوري، توصلت كل من هيئة تحرير الشام وحركة نور الدين الزنكي إلى اتفاق يقضي بإنهاء القتال والخلاف الحاصلين بين الطرفين. وقال بيان وقّع عليه ممثلون عن الطرفين إن “إيقافاً نهائياً لإطلاق النار بدأ منذ صباح اليوم، ينص على سحب كافة المظاهر المسلحة من القرى والبلدات السكنيّة في ريفي حلب و إدلب”.

سياسياً، قال الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي، شاهوز حسن، إن التهديدات التي أطلقها النظامان السوري والإيراني ضد مناطق الإدارة الذاتية “تعتبر موقفاً تصعيدياً سيواجه بالرد المناسب”، بحسب وصفه. وأكد حسن أن موقف حزبه “ثابت تجاه تأسيس نظام ديمقراطي في المناطق التي تم إخراج داعش منها”، على حد تعبيره.

دولياً، نشرت صحيفة بريطانية تقريراً، نقلاً عن مصادر سعودية، تقول فيه إن الملك سلمان “سيسلم الحكم لابنه محمد خلال أسبوع إذا لم يحدث أمر طارئ”. وأضاف التقرير أن الملك سلمان “سيكتفي بلقب خادم الحرمين الشريفين. وسيكون دوره كدور ملك بريطانياً بعد أن يتسلم ابنه محمد مقاليد الحكم”، وفق ما ورد.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى أربعمئة واثنتين وثمانين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى أربعمئة وتسع وسبعين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.