بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
الخدمات المالية الأميركية: "الدولار مهدد بفترة ضُعف تمتد لـ6 أعوام" - الحل نت

الخدمات المالية الأميركية: “الدولار مهدد بفترة ضُعف تمتد لـ6 أعوام”


حذرت مؤسسة الخدمات #المالية والاستثمارية الأميركية (بنك مورجان ستانلي)، من أن #الدولار مهدد بفترة ضُعف تمتد لـ6 أعوام، تبعاً للنمو الاقتصادي العالمي الذي يفوق أي مكاسب من زيادة سعر الفائدة، بحسب وكالة “بلومبيرج”.

وقال كبير العملة العالمية بالبنك هانز ريديكر، “على #المستثمرين الانتباه وتخفيض حيازتهم من العملة الأميركية أمام عملات الأسواق الناشئة واليورو، لاتجاه النمو نحو الزخم”.

وأضاف ريديكر، أن “ورقة الدولار ستستمر في ارتفاعها أمام #الين حتى تقف عند 117 يناً في الربع الأول من 2018، ليبدأ بالتراجع لأدنى من 108 ين بحلول نهاية العام المقبل”.

وأكد المحلل أن توقعات سعر الفائدة ليست المتحكم الرئيسي في #الدولار، إنما آليات الطلب العالمي على التمويل، وأداء الاقتصاد العالمي، على حد تعبيره.

وأشار #ريديكر إلى أن الدولار الأميركي على مشارف بدء منحنى انخفاض على مدار الـ6 أعوام المقبلة، مبيناً أنه شهد ذروته في شهر #كانون_الثاني من العام 2017.

يذكر ان الدولار حقق مكاسب كبيرة بعد وصول #دونالد_ترامب للرئاسة الأمريكية، إلا أنه تقلصت ارتفاعاته تبعاً لحالة عدم اليقين السياسي والاضطرابات #الجيوسياسية، ما جعل مجلس الاحتياطي الفيدرالي يرفع معدل الفائدة مرتين منذ بداية العام 2017، وسط توقعات بزيادة ثالثة قبل نهاية 2017، بحسب خبراء اقتصاديين.


التعليقات