حماة: المعارضة تواصل صد تقدم قوات النظام.. و90 ألف نسمة على وشك النزوح

حماة: المعارضة تواصل صد تقدم قوات النظام.. و90 ألف نسمة على وشك النزوح

هاني خليفة – حماة

تصدت فصائل المعارضة، اليوم، لمحاولتي تقدم نفذتهما قوات النظام على محوري قريتي ربدة وأبو العز في ريف #حماة الشرقي، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات وسط قصف جوي ومدفعي مكثف على المنطقة.

وقال الناشط الإعلامي إياد المحمد، لموقع الحل، إن “مقاتلي المعارضة تصدوا لمحاولة تقدم لقوات النظام على محور ربدة وقتلوا مجموعة كاملة من قوات النظام حاولت التقدم، كما دمروا دبابة على محور أبو العز، عبر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، في حين قتل عنصر وجرح آخر من الفصائل، مؤكداً عدم تقدم القوات المهاجمة في المنطقة”.

وأوضح الناشط أن فصائل المعارضة تتصدى لليوم الثاني على التوالي لمحاولات قوات النظام المتكررة التقدم شرقي #حماة، مبيناً أنه في حال استمرت قوات النظام بالتقدم في المنطقة، فإن محافظة #إدلب على أبواب استقبال 90 ألف نازح من نواحي #السعن و #الحمرا و #الصبورة، ما يزيد من معاناتهم، خاصةً وأنه بدأ فصل#الشتاء.

يشار إلى أن معارك عنيفة تدور بين قوات النظام وفصائل المعارضة في ريف #حماة الشرقي، في محاولة من كل منهما السيطرة على مواقع الآخر، كما تدور اشتباكات متقطعة بين #هيئة_تحرير_الشام وتنظيم #داعش، ما اجبر أكثر من 40 نسمة حتى اللحظة على النزوح باتجاه محافظة #إدلب، يعانون أوضاعاً معيشية صعبة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة