أسعار الفروج تعاود الارتفاع بعد أيام من قرارٍ بتخفيضها

أسعار الفروج تعاود الارتفاع بعد أيام من قرارٍ بتخفيضها

ارتفعت أسعار الفروج من جديد في الأسواق، بعد قرار مديرية #التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام بتخفيض سعر  #للفروج وما يتبع له، بحسب ما نقل موقع سينسيريا المقرب من حكومة النظام السوري.

وأشار الموقع إلى أنه كان من الملفت في محلات #الفروج بسوق باب سريجة تفاوت الأسعار من محل لآخر رغم أن المحلات تكاد أن تكون بجانب بعضها، وبلغ سعر كيلو #الفروج المنظف في بعض المحلات 900 ليرة، والبعض الآخر يبيع الكيلو بـ 1000 ليرة. كما وصل سعر صحن #البيض في بعض المحال إلى 1300 ليرة، وفي محال أخرى وصل سعر الصحن إلى 1200 ليرة.

وقال مدير مؤسسة #الدواجن في حكومة النظام (سراج خضر)، “لا استغرب عودة أسعار مادة الفروج للارتفاع بشكل طفيف، فقد توقعت هذا الارتفاع مسبقاً، حيث يحكم أسعار هذه المادة وغيرها العرض والطلب”.

وأضاف خضر، “في الفترة الماضية شهدنا خسارات لمربي الدواجن وخروج عدد منهم من العملية #الإنتاجية والآن هم بحاجة لبعض الوقت للعودة للعمل مرة أخرى”، مشيراً إلى أن تربية الدواجن في فصل #الشتاء “تحتاج لكلف إضافية من ضمنها كلفة #التدفئة والمحروقات”، حسب تعبيره.

يشار إلى أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، حددت منذ فترة قريبة سعر الكيلو الواحد من #الفروج_الحي بـ 520 ليرة، وسعر 1 كغ من الفروج مذبوح ومجهز 760 ليرة، كما تم وضع تسعيرة جديدة #للبيض تبدأ من 950 وتنتهي عند 1150 ليرة بحسب الوزن الإجمالي للصحن.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.