المركزي يضع آلية جديدة لإدخال وإخراج العملة السورية من وإلى سوريا

المركزي يضع آلية جديدة لإدخال وإخراج العملة السورية من وإلى سوريا

أعلن “مصرف سورية المركزي” التابع لحكومة النظام السوري، عن الحد الأدنى و الأقصى لإدخال أو إخراج القطع #الأجنبي في سوريا، بحسب ما نقل موقع “B2B-SY”.

وكشف المركزي في بيان له، عن إجراءاته الجديدة للحد الأدنى والأقصى لإدخال أو إخراج القطع الأجنبي في #سوريا ، وماهو المبلغ المطلوب التصريح عنه.

وأكد المركزي أنه يسمح لجميع القادمين الى سوريا، من #سوريين وعرب وأجانب باستثناء العابرين في مناطق الترانزيت بإدخال الأوراق النقدية الأجنبية حتى مبلغ 100,000 دولار أمريكي ما يعادلها، وإدخال #الليرات السورية بنكنوت مهما بلغت قيمتها، كما سمح بإدخال وإخراج جميع وسائل الدفع الأخرى المحررة بالعملات #الأجنبية والبطاقات المصرفية مهما بلغت قيمتها دون الحاجة للتصريح عنها.

وبالنسبة لإخراج #العملات من سوريا وما يخص الليرات السورية فإنه سمح للمغادرين السوريين ومن في حكمهم وغير السوريين المقيمين في الخارج بإخراج مبلغ 10.000 ل.س فقط، ومنع المغادرين #العرب والأجانب غير المقيمين بإخراج اي مبالغ بالليرات السورية.

وفي ما يخض إخراج العملات #الأجنبية، سمح المركزي للمغادرين السوريين ومن في حكمهم وغير السوريين المقيمين في الخارج بإخراج مبلغ لا يتجاوز 10.000 دولار امريكي فقط او ما يعادلها، كما سمح للمغادرين غير #السوريين بإخراج مبلغ 5.000 دولار امريكي او ما يعادلها أو مبلغ لا يتجاوز 100 ألف دولار فقط او ما يعادلها إذا كان قد صرح عنه عند دخوله إلى سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.