بغداد 35°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
بعد نقل العرب ملف إيران لمجلس الأمن: الائتلاف السوري يدعو لإنشاء تحالف عربي لمواجهة طهران - الحل نت

بعد نقل العرب ملف إيران لمجلس الأمن: الائتلاف السوري يدعو لإنشاء تحالف عربي لمواجهة طهران


الحل السوري – وكالات

دعا #الائتلاف_السوري_المعارض إلى إنشاء تحالف عربي موحد لمواجهة #طهران، بعد يوم واحد على اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث “التدخلات الإيرانية وانتهاكاتها في المنطقة” انتهى بنقل الملف الإيراني إلى مجلس الأمن.

وقرر الوزراء العرب في ختام الاجتماع الطارئ الذي دعت له #السعودية “نقل ملف التدخلات الإيرانية إلى مجلس الأمن وإدانة #حزب_الله اللبناني، وحظر قنوات فضائية ممولة من إيران تبث على الأقمار الصناعية العربية”.

وقال رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف السوري (#أحمد_رمضان) بتصريح لوكالة الأناضول: “نشجع قيام تحالف عربي يشكل نواة لتحالف دولي يتصدى لخطط إيران وإرهابها، ونحتاج إلى منع استغلال إيران للخلافات البينية العربية، والتي تحاول أن تكسب نقاطاً من خلالها”.

وأضاف رمضان أن “الائتلاف يرحب بصدور موقف عربي موحد بشأن التدخلات الإيرانية المرفوضة، ومحاولات طهران إثارة الفوضى والإرهاب في المنطقة”.

وأكد المسؤول المعارض على “وجوب عدم الاكتفاء بصدور بيان، وإنما التحرك عبر مجلس الأمن الدولي، واتخاذ القرارات اللازمة، إذا إنه لا يمكن القبول بأن ترعى دولة منظومة الإرهاب العابر للحدود، وتعتبر نفسها فوق القانون، دون أن تجد ما يردعها دولياً”، على حد قوله.

 


التعليقات