في برنامجه الانتخابي.. التحالف الكردي يعد بـ “مكافحة الفساد” في مؤسسات الإدارة الذاتية

في برنامجه الانتخابي.. التحالف الكردي يعد بـ “مكافحة الفساد” في مؤسسات الإدارة الذاتية

جوان علي – القامشلي

عبر مؤتمر صحفي عقدته في #القامشلي أمس، أعلنت قائمة التحالف الوطني الكردي في سوريا المرشحة لانتخابات النواحي والبلديات في “إقليم الجزيرة”، عن برنامجها الانتخابي متعهدة “بتطوير قطاع التربية والتعليم وتجاوز نقاط الخلل فيه، ومكافحة الفساد الإداري والاقتصادي في مؤسسات الإدارة الذاتية”.

حيث أكد التحالف الوطني الكردي عبر قائمته، مشاركته في المرحلة الثانية من “انتخابات نظام فيدرالية شمال سوريا”، متعهدا بـ “تنفيذ 15 وعدا انتخابيا، من أبرزها تطوير قطاع التربية والتعليم وتجاوز نقط الخلل فيه، كما ومكافحة الفساد الإداري والاقتصادي بمؤسسات الإدارة الذاتية، إضافة إلى العمل على تحقيق الضمان الصحي لشرائح واسعة من المواطنين”.

وأوضح حواس دلي (عضو اللجنة التحضيرية لقائمة التحالف) أن “غالبية وعودهم تتعلق بتحسين الواقع الخدمي والمعيشي للمواطنين، وأن مشاركتهم في إقليم الجزيرة(القامشلي، والحسكة) ستكون مختلفة عن مشاركتهم في كوباني وعفرين، وذلك تبعا لخصوصية كل منطقة وما تعانيها من صعوبات قد تختلف ومنطقة الجزيرة”.

وتعتبر قائمة التحالف الوطني الكردي (يتكون من أربعة أحزاب؛ حزب الوحدة، حركة الإصلاح، الحزب الديمقراطي (البارتي)، وحزب الوفاق)، هي ثالث قائمة تعلن عن برنامجها لانتخابات النواحي والبلدات في نظام “فيدرالية شمال سوريا”، المقررة عقدها في الأول من كانون الأول القادم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.