بغداد 29°C
دمشق 20°C
السبت 8 مايو 2021
منظمة تدعم 700 مزارع بمواد الزراعة بريفي حماة وإدلب - الحل نت

منظمة تدعم 700 مزارع بمواد الزراعة بريفي حماة وإدلب


هاني خليفة – حماة

تواصل منظمة إغاثية وتنموية، بتقديم الدعم الزراعي ودعم مشاريع سبل العيش لمئات المزارعين في مناطق سيطرة المعارضة بريفي #حماة #وإدلب، وذلك من أجل رفع المستوى المعيشي للفلاحين.

وقال المهندس علي الهواري، لموقع الحل، إن “المشروع يقدم حوالي 105 طن من بذور #القمح و #الشعير و #العدس و80 طن من الأسمدة المركبة و75 طن من أسمدة اليوريا، لأصحاب #الأراضي ومستثمريها ممن شملتهم معايير قبول منظمة #إيلاف القائمة على المشروع بالدعم، إذ من المتوقع زراعة 500 هكتار في المناطق التي يشملها المشروع”.

وأوضح الهواري وهو مسؤول التوزيع في المنظمة، أن المشروع يهدف إلى رفع المستوى المعيشي للمزارعين وتحقيق مبدأ الاكتفاء الذاتي من #القمح على اعتباره عصب الحياة، مؤكداً أن المشروع يقدم للمزارعين البذور والأسمدة والمبيدات الحشرية والفطرية والقوارض والأحماض الأمينية.

وبين الهواري أن المشروع استهدف فئات الشعب الأكثر ضعفاً، خاصة #النساء اللواتي لا معيل لهم، مشدداً على أن فريق #المهندسين الزراعيين التابع للمنظمة سيتابع المستفيدين من المشروع اعتباراً من بداية الزراعة وحتى موسم الحصاد، من خلال الجولات الحقلية والزيارات المتكررة للمستفيدين، من أجل تقديم كل ما يلزم من الإرشادات الزراعية للحصول على موسم أفضل.

من جانبه، أشار المزارع أحمد السالم من ريف #حماة، لموقع الحل، إلى أن حصوله على 200 كغ من القمح و150 كغ من #السماد المركب مقابل مساحة أرضه البالغة 12 دونم، هو تخفيف العبء عنه في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية، خاصةً أنه يوجد متخصصين في المجال 3الزراعي لتقديم النصائح المتكررة للمستفيدين.

يشار إلى أن قوات النظام تستهدف المحاصيل الزراعية بريف #حماة في موسم الحصاد كل عام، بقذائف المدفعية ورصاص الرشاشات الثقيلة، ما يؤدي إلى احتراق مئات الهكتارات والأضرار الكبيرة للمزارعين.


التعليقات