وزير تربية النظام للمدرسين: “من يرى راتبه غير كاف عليه بالاستقالة”

وزير تربية النظام للمدرسين: “من يرى راتبه غير كاف عليه بالاستقالة”

أعلن وزير #التربية في حكومة النظام (هوزان الوز) أنه تم ضبط 23 معهداً خاصاً غير مرخص في مدينة #حلب يقوم بتدريس الطلاب، خلال فترة الدوام الرسمي، تاركين مدارسهم الحكومية، بحسب ما نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وأشار الوز خلال جولته أمس على القطاع #التربوي بمدينة حلب، إلى أن بعض الأساتذة هم من يشجع #الطلاب على الهروب من مدارسهم والالتحاق بالمعاهد الخاصة، مؤكداً أن المدرسين أيضاً “يهربوا من دوامهم في المدارس للتدريس في المعاهد الخاصة”، حسب تعبيره.

وقال الوز، “من يعتبر أن راتبه غير كاف بإمكانه #الاستقالة”، مشدداً على أن انخفاض رواتب المدرسين ليس مبرراً لقيام بعضهم بالتدريس في #المعاهد الخاصة خلال فترة الدوام الرسمي.

وأضاف الوز، “من غير المبرر قيام البعض بتهريب #الطلاب من مدارسهم إلى #المعاهد_الخاصة والتسبب لأولياء الطلاب بدفع مبالغ مالية كبيرة لهذه المعاهد في وقت تقدم الدولة التعليم المجاني للجميع”.

وتابع الوز “هذه الظاهرة ليست جديدة، وتم إعطاء فرصة للمسؤولين في تربية #حلب للحد منها، لكن لم تظهر أي فائدة فكان لابد من إجراء رادع وحاسم”.

وأصدر الوز قراراً بإعفاء 10 #موجهين اختصاصيين و7 موجهين تربويين ورئيسي شعب و7 مديري #مدارس، والكل كان السبب حسب ما نصت قرارات الإعفاء هو “التقصير والإهمال في عملهم”.

يذكر أن قطاع التعليم في #سوريا يعاني من نقص في عدد المدرسين بسبب هجرة عشرات الآلاف منهم خارج سوريا منذ العام 2011، كما تبلغ رواتب المدرسين في الوقت الحالي حوالي 25 ألف ليرة شهرياً للمعينين الجدد، أي حوالي 50 دولار، مع عدم تلقيهم حوافز أو طبيعة عمل عالية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.