كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام (عبد الله الغربي) أنه سيتم استيراد اللحمةمن السودان وسيتم ذبحها بمسالخ في النبك وحمص و حماة، بحسب صحيفة الوطن المقربة من النظام.

من جانبه اقترح السفير السوداني في سوريا (خالد أحمد محمد علي)، تزويد الأسواق السورية بالمنتجات السودانية وعلى رأسها  القمح واللحوم والصمغ، داعياً إلى إنشاء خط ملاحي بحري مباشر بين البلدين.

وجاء اقتراح السفير السوادني خلال لقائه مع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام (محمد سامر الخليل)، حيث دعا السفير السوادني رجال الأعمال السوريين للاستثمار في السودان، وخاصةً بمجال الصناعات الزراعية.

وبدوره، دعا الخليل، اتحادات غرف التجارة والصناعة والزراعة والمصدرين للمشاركة في المعارض المقامة في السودان، لزيادة حجم التبادل التجاري مع السودان، والعمل عل تفعيل نقاط الارتباط معها، واصفاً السوق السودانية ببوابة سوريا اتجاه القارة الإفريقية.

يذكر أن موقف السودان منذ بداية الأحداث سوريا لم يتغير، منطلقاً من كلام الرئيس السوداني عمر البشير عن أن الحلّ “يجب أن يكون سورياً- سورياً، وأن بشار الأسد جزء من الحل”، على حد قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.